فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التکامل الحسي برنامج قائم على استراتيجية التکامل الحسي في تنمية مهارات الحساب قبل الأکاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 279-317]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 51-107]
  • اضطراب طيف التوحد الخصائص السيکومترية للإصدار الثالث لمقياس جيليام لتقدير التوحد بالمملکة العربية سعودية [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 205-243]
  • الاستشارة والعمل الجماعي واقع ممارسة الاستشارة والعمل الجماعي في برامج التربية الخاصة بمدينة الدمام [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 265-286]
  • الاضطرابات السلوکية فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 239-302]
  • الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 239-302]
  • الانفعالات الأکاديمية الانفعالات الأکاديمية وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 110-179]
  • الانفعالات الأکاديمية الإيجابية فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
  • البرنامج الارشادى فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 239-302]
  • البرنامج التدريبي فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 1-63]
  • البرنامج التدريبي فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 51-107]
  • التأخر اللغوي الوعي المورفولوجي وعلاقته بمهارات القراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 70-107]
  • التفاؤل- الاستمتاع- الفخر- الحماس- العجز المتعلم فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
  • التقبل –الالتزام فعالية برنامج علاجي بالتقبل والالتزام في تنمية الشفقة بالذات لتخفيف (الإجهاد المدرک) الضغوط الحياتية لدى أمهات الأطفال مرضي الصرع [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 136-238]
  • التمييز الانفعالي فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنمية التمييز الانفعالي لدى المراهقين الصم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 224-278]
  • التمييز الانفعالي فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-50]
  • التواصل البصري فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]
  • الرفاهية النفسية الانفعالات الأکاديمية وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 110-179]
  • الشفقة بالذات الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
  • الشفقة بالذات فعالية برنامج علاجي بالتقبل والالتزام في تنمية الشفقة بالذات لتخفيف (الإجهاد المدرک) الضغوط الحياتية لدى أمهات الأطفال مرضي الصرع [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 136-238]
  • الضغوط الحياتية فعالية برنامج علاجي بالتقبل والالتزام في تنمية الشفقة بالذات لتخفيف (الإجهاد المدرک) الضغوط الحياتية لدى أمهات الأطفال مرضي الصرع [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 136-238]
  • الطالبات ذوات الإعاقة تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
  • المراهقون المکفوفون الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
  • المراهقين الصم فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنمية التمييز الانفعالي لدى المراهقين الصم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 224-278]
  • المملکة العربية السعودية تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم فعالية برنامج قائم على قبعات التفکير الستة لتنمية السلوک القيادي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 118-158]
  • الوسائط الإلکترونية أطفال طيف التوحد والوسائط الإلکترونية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 318-347]
  • الوظائف التنفيذية فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 1-63]
  • الوظائف التنفيذية فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الحرکية الموجهة في تحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 64-109]
  • الوعي المورفولوجي الوعي المورفولوجي وعلاقته بمهارات القراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 70-107]
  • اليقظة العقلية فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنمية التمييز الانفعالي لدى المراهقين الصم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 224-278]

ب

  • برامج التربية الخاصة واقع ممارسة الاستشارة والعمل الجماعي في برامج التربية الخاصة بمدينة الدمام [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 265-286]
  • برنامج "صن رايز" فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]

ت

  • تحمل الغموض الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
  • تصور مقترح إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]
  • تلاميذ المرحلة الإبتدائية فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]

ج

  • جمهورية مصر العربية إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]

خ

  • خبرات بعض الدول المتقدمة إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]

د

  • دمج تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]

ذ

  • ذوي الإعاقة البصرية أنماط معالجة المعلومات بالنصفين الکرويين للمخ لدى ذوي الإعاقة البصرية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية: دراسة في إطار الفروق – العلاقات - التنبؤ [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 156-204]
  • ذوي صعوبات الرياضيات فعالية برنامج تدريبي قائم على طريقة کومون في تنمية مهارات الرياضيات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 180-223]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-50]
  • صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
  • صورة الجسم الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]

ط

  • طريقة کومون فعالية برنامج تدريبي قائم على طريقة کومون في تنمية مهارات الرياضيات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 180-223]
  • طيف التوحد أطفال طيف التوحد والوسائط الإلکترونية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 318-347]
  • طيف التوحد فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]

ق

  • قبعات التفکير فعالية برنامج قائم على قبعات التفکير الستة لتنمية السلوک القيادي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 118-158]

ل

  • لإعاقة الفکرية- الأنشطة الحرکية فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الحرکية الموجهة في تحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 64-109]
  • لخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية للإصدار الثالث لمقياس جيليام لتقدير التوحد بالمملکة العربية سعودية [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 205-243]

م

  • مدارس التعليم العام تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
  • مشارکة الوالدين بالتدخلات الإرشادية فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]
  • معلم التربية الخاصة إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]
  • مقياس جيليام لتقدير التوحد الخصائص السيکومترية للإصدار الثالث لمقياس جيليام لتقدير التوحد بالمملکة العربية سعودية [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 205-243]
  • مهارات الحساب قبل الأکاديمية برنامج قائم على استراتيجية التکامل الحسي في تنمية مهارات الحساب قبل الأکاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 279-317]
  • مهارات الرياضيات فعالية برنامج تدريبي قائم على طريقة کومون في تنمية مهارات الرياضيات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 180-223]
  • مهارات العناية بالذات فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 51-107]
  • مهارات القراءة الوعي المورفولوجي وعلاقته بمهارات القراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 70-107]

ن

  • نظرية العقل فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-50]
  • نظرية العقل-الإعاقة الفکرية البسيطة فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 1-63]