ا
-
استراتيجية التکامل الحسي
برنامج قائم على استراتيجية التکامل الحسي في تنمية مهارات الحساب قبل الأکاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 279-317]
-
اضطراب التوحد
فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 51-107]
-
اضطراب طيف التوحد
الخصائص السيکومترية للإصدار الثالث لمقياس جيليام لتقدير التوحد بالمملکة العربية سعودية [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 205-243]
-
الاستشارة والعمل الجماعي
واقع ممارسة الاستشارة والعمل الجماعي في برامج التربية الخاصة بمدينة الدمام [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 265-286]
-
الاضطرابات السلوکية
فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 239-302]
-
الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم
فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 239-302]
-
الانفعالات الأکاديمية
الانفعالات الأکاديمية وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 110-179]
-
الانفعالات الأکاديمية الإيجابية
فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
-
البرنامج الارشادى
فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة المساء إليهم [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 239-302]
-
البرنامج التدريبي
فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 1-63]
-
البرنامج التدريبي
فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 51-107]
-
التأخر اللغوي
الوعي المورفولوجي وعلاقته بمهارات القراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 70-107]
-
التفاؤل- الاستمتاع- الفخر- الحماس- العجز المتعلم
فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
-
التقبل –الالتزام
فعالية برنامج علاجي بالتقبل والالتزام في تنمية الشفقة بالذات لتخفيف (الإجهاد المدرک) الضغوط الحياتية لدى أمهات الأطفال مرضي الصرع [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 136-238]
-
التمييز الانفعالي
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنمية التمييز الانفعالي لدى المراهقين الصم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 224-278]
-
التمييز الانفعالي
فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-50]
-
التواصل البصري
فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]
-
الرفاهية النفسية
الانفعالات الأکاديمية وعلاقتها بالرفاهية النفسية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 110-179]
-
الشفقة بالذات
الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
-
الشفقة بالذات
فعالية برنامج علاجي بالتقبل والالتزام في تنمية الشفقة بالذات لتخفيف (الإجهاد المدرک) الضغوط الحياتية لدى أمهات الأطفال مرضي الصرع [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 136-238]
-
الضغوط الحياتية
فعالية برنامج علاجي بالتقبل والالتزام في تنمية الشفقة بالذات لتخفيف (الإجهاد المدرک) الضغوط الحياتية لدى أمهات الأطفال مرضي الصرع [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 136-238]
-
الطالبات ذوات الإعاقة
تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
-
المراهقون المکفوفون
الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
-
المراهقين الصم
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنمية التمييز الانفعالي لدى المراهقين الصم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 224-278]
-
المملکة العربية السعودية
تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
-
الموهوبين ذوي صعوبات التعلم
فعالية برنامج قائم على قبعات التفکير الستة لتنمية السلوک القيادي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 118-158]
-
الوسائط الإلکترونية
أطفال طيف التوحد والوسائط الإلکترونية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 318-347]
-
الوظائف التنفيذية
فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 1-63]
-
الوظائف التنفيذية
فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الحرکية الموجهة في تحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 64-109]
-
الوعي المورفولوجي
الوعي المورفولوجي وعلاقته بمهارات القراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 70-107]
-
اليقظة العقلية
فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في تنمية التمييز الانفعالي لدى المراهقين الصم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 224-278]
ب
-
برامج التربية الخاصة
واقع ممارسة الاستشارة والعمل الجماعي في برامج التربية الخاصة بمدينة الدمام [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 265-286]
-
برنامج "صن رايز"
فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]
ت
-
تحمل الغموض
الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
-
تصور مقترح
إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]
-
تلاميذ المرحلة الإبتدائية
فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
ج
-
جمهورية مصر العربية
إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]
خ
-
خبرات بعض الدول المتقدمة
إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]
د
-
دمج
تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
ذ
-
ذوي الإعاقة البصرية
أنماط معالجة المعلومات بالنصفين الکرويين للمخ لدى ذوي الإعاقة البصرية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية: دراسة في إطار الفروق – العلاقات - التنبؤ [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 156-204]
-
ذوي صعوبات الرياضيات
فعالية برنامج تدريبي قائم على طريقة کومون في تنمية مهارات الرياضيات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 180-223]
ص
-
صعوبات التعلم
فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-50]
-
صعوبات التعلم
فعالية برنامج تدريبي في تنمية الانفعالات الأکاديمية الإيجابية وأثره في خفض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 315-393]
-
صورة الجسم
الشفقة بالذات وتحمل الغموض کمنبئين بصورة الجسم لدى المراهقين المکفوفين (دراسة سيکومترية - إکلينيکية) [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 1-69]
ط
-
طريقة کومون
فعالية برنامج تدريبي قائم على طريقة کومون في تنمية مهارات الرياضيات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 180-223]
-
طيف التوحد
أطفال طيف التوحد والوسائط الإلکترونية [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 318-347]
-
طيف التوحد
فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]
ق
-
قبعات التفکير
فعالية برنامج قائم على قبعات التفکير الستة لتنمية السلوک القيادي لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 118-158]
ل
-
لإعاقة الفکرية- الأنشطة الحرکية
فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الحرکية الموجهة في تحسين بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 64-109]
-
لخصائص السيکومترية
الخصائص السيکومترية للإصدار الثالث لمقياس جيليام لتقدير التوحد بالمملکة العربية سعودية [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 205-243]
م
-
مدارس التعليم العام
تطوير دمج الطالبات ذوات الإعاقة في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية والآثار المترتبة عليه [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 108-135]
-
مشارکة الوالدين بالتدخلات الإرشادية
فعالية برنامج صن رايز لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في تحسين مهارات التواصل البصري لدى أطفالهن [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 244-314]
-
معلم التربية الخاصة
إعداد معلم التربية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة (( تصور مقترح )) [المجلد 8، العدد 27، 2019، الصفحة 53-117]
-
مقياس جيليام لتقدير التوحد
الخصائص السيکومترية للإصدار الثالث لمقياس جيليام لتقدير التوحد بالمملکة العربية سعودية [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 205-243]
-
مهارات الحساب قبل الأکاديمية
برنامج قائم على استراتيجية التکامل الحسي في تنمية مهارات الحساب قبل الأکاديمية لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 279-317]
-
مهارات الرياضيات
فعالية برنامج تدريبي قائم على طريقة کومون في تنمية مهارات الرياضيات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 180-223]
-
مهارات العناية بالذات
فعالية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 51-107]
-
مهارات القراءة
الوعي المورفولوجي وعلاقته بمهارات القراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويًا [المجلد 8، العدد 26، 2019، الصفحة 70-107]
ن
-
نظرية العقل
فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-50]
-
نظرية العقل-الإعاقة الفکرية البسيطة
فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 8، العدد 28، 2019، الصفحة 1-63]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند